Yoka Anna: كيف تعتني بكتبكتطلب

إذا كنت تزور المكتبات بشكل متكرر أوحزمًا من الكتب عبر الإنترنت ، فأنت تعلم أنها باهظة الثمن . سواء كانت جديدة أو مستعملة ، يمكن للكتب إفراغ محافظك وتجعلك تعيش أيامك بميزانية محدودة. الكتب غالية الثمن في الغالب ، لذلك يجب أن تعرف كيف تعتني بها بشكل صحيح حتى تتمكن من استخدامها لفترة طويلة. Yoka Anna هنا لتقديم المشورة لك حول كيفية العناية بهم والحفاظ على جودتهم! أنت لا تريد أن تتلف كتبك الثمينة وتصبح بالكاد مقروءة على المدى الطويل.

عامل كتبك مثل الأطفال. اعتني بها ونظفها وتأكد من تخزينها في مكان آمن. يجب أن توفر مكتبتك الشخصية مساحة نظيفة لكتبك حيث يمكنهم الحفاظ على قيمتها. تحقق من هذه النصائح حول كيفية العناية بكتبك:

اشترِ رفًا قويًا للكتب ،

تمامًا مثل الناس ، تحتاج الكتب إلى منازلهم أيضًا. ضع كتبك في وضع رأسي واستخدم الدفاتر لمنحها دعمًا إضافيًا. يمكن أن تساعدك أرفف الكتب أيضًا في تنظيم كتبك وفقًا لأنواعها أو مؤلفيها أو حتى ألوانها إذا كنت تريد ذلك. يمكن أن يجعل العثور على كتاب أسهل لأنك قمت بترتيبهم بشكل مناسب. 

يمكن أن يوفر وجود رف كتب في المنزل مساحة كبيرة نظرًا لعدم انتشارها في كل مكان. يمكنك حتى اختيار تصميم رف الكتب وتخصيصه ليناسب نمط غرفتك. 

احتفظ بها بعيدًا عن الكثير من ضوء الشمس

عندما تتعرض الكتب للضوء ، تتحول صفحاتها إلى اللون الأصفر ويقل جودة غلاف الكتاب ومظهره. يمكن أن يؤدي التعرض المفرط للضوء الشديد إلى تسريع تلف كتبك ، مما يجعلها هشة للغاية بحيث لا تكاد تفتحها. ذكر نفسك دائمًا بإبعادها عن النوافذ للحفاظ على حالتها الجيدة. 

استخدم إشارة مرجعية في

معظم الأوقات ، لا يمكنك إنهاء الكتاب في جلسة واحدة ، خاصة عندما يكون أكثر سمكًا من الكتاب المقدس. لتمييز تقدمك ومعرفة الصفحة التي تتصفحها ، قم بإدراج إشارة مرجعية بين الصفحات. تجنب طي صفحات كتبك. يمكن أن يؤدي ذلك إلى إتلاف الورق ، مما يجعله يبدو قديمًا وقديمًا. هناك الكثير من الإشارات المرجعية للاختيار من بينها داخل المكتبة. يمكنك حتى صنعها بنفسك! ما عليك سوى شراء الورق المقوى والملصقات والقواطع وفويلا! أنت جاهز تمامًا للاحتفال بالتقدم الذي أحرزته في تلك الرواية الخيالية المكونة من 1500 صفحة.

احمِ كتبك بأغلفة بلاستيكية

لف كتبك بأغلفة بلاستيكية لمزيد من الحماية! بهذه الطريقة يمكنك إحضار رواية معك إلى المقهى أو في طريقك إلى المنزل دون القلق بشأن إتلافها. إن تغطيتها بغطاء بلاستيكي يمنعها من التبلل أو التلف أو الاتساخ. الكتب كنوز ، لذا احرص على معاملتها جيدًا!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *