Yoka Anna: نصائح لتكون مستعيرًا مسؤولًا للكتب في

معظم الأوقات ، يمكن أن تساعدك الكتب في بناء صداقات وإنشاء علاقات وتشكيل مجموعات اجتماعية. تقابل الكثير من الناس ويصبحون جزءًا كبيرًا من حياتك. هناك حالات تستعير فيها الكتب منها ، خاصةً عندما لا تتمكن من زيارة محل لبيع الكتب والشراء بسبب تأخر راتبك. Yoka Anna هنا لتذكيرك بآداب استعارة الكتب لتجنب تلطيخ علاقة كتابك بها!

من السهل جدًا أن تكون مستعير كتب مسؤولًا عندما تعرف كيف تعتني بالكتب التي تقترضها بشكل صحيح. من الجيد أن تضع في اعتبارك أنها ليست لك وأن الكتب يمكن أن تحمل بعض الأهمية. اعتني بهم كما لو كانوا كتبك الخاصة. بهذه الطريقة ، فإنك تؤكد لأصحابها أنهم في أيد أمينة. 

فيما يلي بعض النصائح التي يجب أن تتذكرها لرعاية الكتب المستعارة:

حافظ على جودتها ونظافتها

لن يحبها أحد عندما تعيد كتابًا في حالة سيئة. توجد بقع قهوة على غلاف الكتاب وصفحات ذات أذنين كلب وعمود كتاب تالف. عند قراءة كتب ليست لك ، تأكد دائمًا من نظافة اليدين وإبعاد الكتب عن الأماكن المبتلة! والأهم من ذلك ، لا تكتب أي شيء على الصفحات وتبرز سطورك المفضلة. 

إعادة الكتاب في الوقت المحدد

إذا وعدت صديقك بأنك ستعيد الكتاب بعد أسبوعين ، فتأكد من الوفاء بالموعد النهائي. لا تريد أن تفقد ثقة صديقك وتخيفه من فكرة أنه لن يرى كتبه الثمينة مرة أخرى. 

عند إعادة كتاب ، امنح صديقك إشارة مرجعية مجانية أو ملاحظة من القلب كطريقة لشكره. كونك لائقًا ومسؤولًا سيجعلهم يعرفون أنك جدير بالثقة وقد يعطونك الكتاب مجانًا! بهذه الطريقة ، تخبرهم أيضًا أنك تقدر ممتلكاتهم وفي نفس الوقت ، أنت تقدر صداقتك معهم.

استبدل الكتاب إذا فقدته

في أسوأ السيناريوهات ، تفقد الكتاب وأنت في طريقك إلى المنزل. تصبح رحلة القطار مزدحمة ومرهقة للغاية وتترك الكتاب على مقعدك وتفقده إلى الأبد. لكن لا تقلق! أخبر صديقك على الفور أنك فقدت الكتاب عن غير قصد وأنك على استعداد لاستبداله بكتاب جديد. قم بزيارة أقرب محل لبيع الكتب وابحث عن عنوان الكتاب ، وقم بتغليفه بشكل صحيح ، وقم بتضمين مذكرة اعتذار. 

للتعويض ، يمكنك أيضًا إضافة كتاب آخر تعتقد أن صديقك سيحبه. اسأل عن النوع المفضل لديهم أو مؤلفيهم المفضلين أو الكتاب التالي في قائمة القراءة الخاصة بهم. سيكونون حزينين لأنك فقدت كتابهم ، لكن على الأقل يمكنك تعويضه من خلال إعطائهم كتابًا آخر!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *